أيقظ السكان من النوم.. آثار الزلزال الذي ضرب الكويت صباح اليوم – اخبار

صدام توفيق
اخبار
أيقظ السكان من النوم.. آثار الزلزال الذي ضرب الكويت صباح اليوم – اخبار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
ضرب زلزال بلغت قوته 5 درجات على سلم ريختر، صباح اليوم، جنوب غربي محافظة “الأحمدي” الواقعة جنوبي العاصمة الكويت، دون تسجيل أية خسائر.
وأثار الزلزال الذي ضرب الكويت تفاعلاً على شبكات التواصل الاجتماعي، ونشرت حسابات كويتية صوراً ومقاطع فيديو قالت إنها تُظهر آثار الهزة الأرضية.

وقال ناشطون في موقع “تويتر” إنّهم شعروا بالهزة الأرضية، التي لم تبلغ مدتها سوى 10 ثوانٍ، فيما نشر آخرون صوراً لتصدعات بسيطة قالوا إنّها ناتجة عن الزلزال.

 

أفاد مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض (GFZ) أن زلزالا قوته 4.4 درجة وقع في الساعة 4:28 صباح
جنوب غرب الأحمدي شعر بها جميع سكان الكويت فقد استيقظت الكويت على زلزال شعر به الجميع

كما أفادت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الأبحاث العلمية، وفق ما نقلته وزارة الإعلام الكويتية عبر تغريدة على موقعها الرسمي، بأن الزلزال وقع عند الساعة الرابعة و28 دقيقة صباحا، وعلى عمق 5 كيلومترات تحت سطح الأرض.
إلى ذلك، قال الرائد رضا السلمان، عن إدارة قوة الإطفاء العام، إنه لم تسجل أية أضرار جراء الزلزال بحسب وسائل إعلام كويتية.
وكانت الكويت قد سجلت في نهاية عام 2020 هزة أرضية بلغت قوتها 4.4 درجة على مقياس ريختر في منطقة “المناقيش” جنوب غربي البلاد.
ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر