الأردن .. اعتقال 44 مشاركا في أعمال شغب

علي الدعيس
اخبار
الأردن .. اعتقال 44 مشاركا في أعمال شغب

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

اعتقلت السلطات الأمنية في الأردن 44 شخصا شاركوا في أعمال شغب ، حسبما أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن في بيان نشرته اليوم السبت.

وقالت المديرية في بيانها ، إنها “تعاملت مع أعمال شغب في عدد من مناطق المملكة ، وتم اعتقال 44 شخصًا شاركوا في هذه الأعمال في مختلف المناطق” ، موضحة أنه “سيتم إحالتهم إلى الجهات المختصة بالإضافة إلى ذلك. الى الذين اعتقلوا في الايام السابقة “.

وأضافت مديرية الأمن أنها “كثفت انتشارها الأمني ​​في محافظات المملكة لضمان تطبيق سيادة القانون والحفاظ على أمن المواطنين”. غير أنها أشارت في الوقت ذاته إلى “انخفاض كبير في أعداد ووحدات أعمال الشغب اعتباراً من الخميس ، خاصة في المحافظات الجنوبية”.

وشهدت محافظات جنوب الأردن ، منذ مطلع الشهر الجاري ، إضرابات سلمية في الغالب ، احتجاجًا على ارتفاع أسعار المحروقات. بدأت هذه الإضرابات بسائقي الشاحنات ، الذين انضم إليهم أحيانًا سائقي سيارات الأجرة والحافلات العامة.

وأغلقت الأسواق والمحلات التجارية يوم الأربعاء في معان والكرك (على بعد 114 كلم جنوب عمان) ومحافظة مادبا (35 كلم جنوب عمان) تضامنا مع هذه الحركة.

أعلنت مديرية الأمن العام ، الجمعة ، مقتل قائد شرطة محافظة معان العقيد عبد الرزاق الدلابه جنوبي الأردن ، إثر إصابته بعيار ناري في الرأس أثناء تعامله مع “أعمال شغب”. وقالت المديرية إن ضابطا وضابط صف أصيبوا بأعيرة نارية.

وأوضحت مديرية الأمن العام في بيانها ، السبت ، أن أعمال الشغب “نفذتها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية بمحافظة معان” (على مبعدة ما يقارب 218 كلم جنوب عمان).

وأكدت أن “التحقيقات في استشهاد العقيد الدلابه مستمرة ولن تتوقف حتى يتم القبض على الجاني وتسليمه ليد العدالة لينال عقوبة رادعة ولن نتردد في حماية الأرواح. والشرف والملكية “.

وندد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، الجمعة ، بمقتل العقيد ، مؤكدا أنه “لن نرتاح حتى ينال المجرم عقوبته أمام العدالة على جريمته النكراء”.

ونعى أعيان وأبناء معان ، في بيان ، الجمعة ، العقيد الدلابة ، مؤكدين “رفضهم واستنكارهم لأي عمل خارج عن القانون”.

ودعت المديرية في بيانها ، اليوم السبت ، “الجميع إلى الالتزام والابتعاد عن مواقع الشغب وعدم المشاركة فيها” ، معربة “عن شكرها لجميع المواطنين الذين تعاونوا مع المديرية وتجمعوا حول رجالها رافضين للمديرية”. اعتداءات وخوفا على الوطن “.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر