التصريحات التحريضية ضد الرسول أثارت ضجة في العالم العربي.. وموقف قطر والكويت عبر عن غضب المسلمين – اخبار

صدام توفيق
اخبار
التصريحات التحريضية ضد الرسول أثارت ضجة في العالم العربي.. وموقف قطر والكويت عبر عن غضب المسلمين – اخبار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
قالت صحيفة The Times of India الهندية، إن التصريحات التحريضية التي أدلى بها مسؤولان في حزب “بهاراتيا جاناتا” ضد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والمسلمين أثارت ضجة في العالم العربي.
وسلطت الصحيفة الهندية الضوء على الموقف الرسمي لدولة قطر، قائلة إن الدوحة استدعت السفير الهندي لديها لتسجيل احتجاج رسمي على تلك التصريحات.
وقالت إن الخارجية القطرية عبرت عن غضبها من التعليقات التي تم الإدلاء بها ضد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، والإسلام والمسلمين، وذلك خلال استدعاء السفير الهندي، كما سلمته مذكرة رسمية عبرت فيها عن خيبة أملها بشأن تصريحات المسؤول في الحزب الحاكم بالهند.
كما تناولت الصحيفة، البيان الصادر عن السفارة الهندية في الدوحة، والتي أكدت فيها أن التغريدات التي نشرها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن آراء حكومة الهند.
وقال المتحدث باسم سفارة الهند، في بيان نشر عبر الموقع الرسمي للسفارة، إن سفير دولة الهند عقد اجتماعا مع مسؤولين في وزارة الخارجية حول مخاوف بشأن بعض التغريدات المسيئة من قبل أفراد في الهند تشوه سمعة الشخصية الدينية.
وأكد السفير أن التغريدات لا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء حكومة الهند. وأنها مجرد آراء هامشية، مشددا على أن حكومة الهند تولي أعلى درجات الاحترام لجميع الأديان.
وشدد البيان على أن الهند قامت باتخاذ إجراءات قوية ضد أولئك الذين أدلوا بهذه التصريحات المهينة، كما صدر بيان من الجهات المعنية يؤكد احترام الأديان كافة وندد بإهانة أي شخصية دينية أو تحقير أي دين أو طائفة.
** الموقف الكويتي
كما أشارت الصحيفة إلى الموقف الكويتي من التصريحات المسيئة، لافتة إلى أن الخارجية الكويتية استدعت هي الأخرى السفير الهندي لدى الكويت وسلمته مذكرة احتجاج أعربت فيها عن رفض دولة الكويت القاطع وشجبها للتصريحات المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وللإسلام والمسلمين التي صدرت عن أحد المسؤولين في الحزب الحاكم بالهند.
واستطردت الصحيفة قائلة، إنه تفاعلاً مع هذه الاحتجاجات، قال حزب بهاراتيا جاناتا إن تعليقات المتحدث الرسمي للحزب  على وسائل التواصل الاجتماعي “تبطل الانسجام المجتمعي وتنتهك معتقدات الحزب الأساسية”.
 
كما سلطت الصحيفة الهندية، الضوء على الانتشار الواسع لهاشتاق #الا_رسول_الله_يا_مودي في قطر والسعودية ومصر وعمان، والذي تم إطلاقه للاحتجاج على التصريحات المسئية.
وقالت الصحيفة الهندية إنه تمت مشاركة الهاشتاق على نطاق واسع مع دعوات لمقاطعة المنتجات الهندية  .
ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر