الصحف المصرية تؤكد أهمية زيارة صاحب السمو للقاهرة وانعكاساتها الإيجابية على العمل العربي المشترك – اخبار

علي الدعيس
اخبار
الصحف المصرية تؤكد أهمية زيارة صاحب السمو للقاهرة وانعكاساتها الإيجابية على العمل العربي المشترك – اخبار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
20220626 1656228639 170 thumb big - موقع تابع نيوز الاخباري

أكدت الصحف المصرية الصادرة اليوم، على أهمية الزيارة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى القاهرة بدعوة من أخيه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لا سيما فيما يخص الحرص المتبادل على تعزيز التنسيق المشترك لخدمة القضايا العربية، ودفع العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وتحت عنوان “توافق مصري قطري على تعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات”، سلطت صحيفة “الأهرام” الضوء على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لمصر ترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة في كل المجالات، في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ظل النوايا الصادقة المتبادلة بين الجانبين.

كما ذكرت صحيفة الأهرام في افتتاحيتها تحت عنوان “ركائز تطوير العلاقات المصرية القطرية” أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لمصر ولقاءه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشكل أهمية كبيرة من حيث التوقيت والمخرجات، وانعكاساتها على تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، والتباحث بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت “الأهرام” أن هناك ثمة ركائز رئيسية تعمل الدولتان على البناء عليها لدفع العلاقات قدما إلى الأمام والتنسيق السياسي تجاه القضايا الإقليمية، وخاصة تلك التي تمس العمل العربي المشترك.

وأكدت الصحيفة أن تطوير العلاقات المصرية القطرية يصب في مصلحة البلدين ويعمل على تدعيم الاستقرار في المنطقة العربية، لا سيما في ظل جهود احتواء التأثيرات الناتجة عن الحرب في أوكرانيا، وتداعيات جائحة كورونا، معتبرة أن تطور العلاقات المصرية القطرية من شأنه تدعيم الأمن القومي العربي ومواجهة التحديات المختلفة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة تعاونا متصاعدا بين الدولتين، خاصة في قطاعي الطاقة والزراعة بجانب تشجيع زيادة الاستثمارات القطرية في مصر وتنمية التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبها، أبرزت صحيفة “الجمهورية”، حرص الزعيمين على التنسيق المشترك وتحقيق التكاتف العربي للتعامل مع أزمات المنطقة، لافتة إلى أن هناك توافقا في الرؤى حول أهمية إحياء عملية السلام والحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

وفي مقال تحت عنوان “مستقبل العرب”، سلطت صحيفة الجمهورية، الضوء على زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى مصر، ولقائه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قائلا إن القمة المصرية القطرية التي عقدت أمس في قصر الاتحادية بالقاهرة، جاءت في إطار تعزيز العلاقات المصرية القطرية ولم الشمل العربي وتعزيز العمل العربي المشترك.

وذكرت أن القمة المصرية القطرية تأتي أيضا في إطار العمل العربي المشترك، مشيرا إلى أن هناك رسائل مهمة من القمة المصرية القطرية نحو أهمية التكامل والعمل المشترك.

وأوضحت أن القمة المصرية القطرية تعد خطوة مهمة على طريق التكامل والعمل العربي المشترك لتحقيق مصالح الأمة وتطلعات الشعوب الشقيقة في ظل الفرص الثمينة التي تمتلكها الدول العربية لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية، والدخول بقوة إلى عصر نظام عالمي جديد .

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر