الكويت .. توقف قوة أمنية أخفقت في القبض على “تجار مخدرات”

علي الدعيس
اخبار
الكويت .. توقف قوة أمنية أخفقت في القبض على “تجار مخدرات”

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

أمر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح بالقبض على عناصر قوة أمنية من تحقيقات خفر السواحل الذين فشلوا خلال مداهمة منزل اثنين من المشتبه بهم بتهريب المخدرات ، وضبطه. المطلوبين.

وصدر أمر بوقف قوة الأمن لحين استكمال التحقيق في قضية هروب “المشتبه بهم بتهريب المخدرات”.

وأصدرت وزارة الداخلية ، اليوم الأحد ، بيانا أشارت فيه إلى الواقعة ، وأكدت أن “قوة من تحقيقات خفر السواحل التابعة لوزارة الداخلية ، المسؤولة عن حماية السواحل والمياه الإقليمية ، داهمت المنزل. المشتبه بهما في منطقة الجهراء بعد اخذ اذن النيابة العامة “.

وأشار البيان إلى أن “هناك عدة أشخاص عرقلوا عملية القبض على المتهمين وتفتيشهم وتمكينهم من الفرار”.

وأضاف: “بناءً على ذلك ، أوقفت القوة الأمنية المشاركة في الضبط والمداهمة لحين استكمال التحقيق”.

وأكدت الوزارة في بيانها أنها “ملتزمة بكافة الإجراءات القانونية ، وسيتم التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون”.

وسبق أن تمكنت السلطات الأمنية في الكويت من توقيف واعتقال متهمين بتجارة المخدرات ، كما أحبطت عمليات تهريب بطرق مختلفة لجأ إليها تجار المخدرات لمحاولة إدخال مواد ممنوعة إلى الدولة الخليجية.

ومن بين هذه العمليات ، أحبطت السلطات في آب الماضي إدخال 80 كيلوغراماً من المخدرات إلى البلاد ، وقتل مهربين اثنين وجرح ثالث (جميع العراقيين) نتيجة تبادل إطلاق النار مع دوريات خفر السواحل الكويتية. بينما كانوا يحاولون الاستيلاء على العصابة والمخدرات التي حاولوا جلبها. بجانب البحر.

تطبق الكويت عقوبات رادعة بحق تجار ومروجي المخدرات ، حيث تصدر أحكاماً قضائية بحق كل من تثبت إدانته بهذه القضايا ، وأحياناً تصل إلى الإعدام والسجن المؤبد.

أفاد تقرير سابق لصحيفة “القبس” الكويتية أن “عدد تجار المخدرات الذين تم اعتقالهم بين (10 أغسطس الماضي و 6 سبتمبر الماضي) وصل إلى 65 تاجرًا من جنسيات مختلفة ، وذلك بتعاون من الرجال. الإدارة العامة للرقابة الدوائية مع الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة وإدارة المباحث الجنائية وخفر السواحل وإدارة الجمارك.

 

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: alwatannews.net

رابط مختصر