بدء التسجيل لمسابقة الشيخ جاسم القرآنية 16 أغسطس

علي الدعيس
اخبار
بدء التسجيل لمسابقة الشيخ جاسم القرآنية 16 أغسطس

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
بدأت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الترتيبات لإطلاق مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم فرعي الفئات والبراعم.. وكشفت الوزارة على موقعها الرسمي على تويتر عن بدء التسجيل للمسابقة ذكورا وإناثا اعتبار من يوم الثلاثاء 18 محرم 1444هـ الموافق 16 أغسطس 2022 ويستمر التسجيل حتى الخميس 25 أغسطس 2022 عدا يوم الجمعة.

ولفتت الوزارة إلى أن مقر التسجيل في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب وسيكون في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرا.. ويبدأ التسجيل في الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرا حتى الثامنة مساء.

وبشأن شروط التسجيل أوضحت وزارة الأوقاف أن الشروط على النحو التالي:

– أن يكون المتقدم مواطنا أو مقيما في الدولة قبل الإعلان عن المسابقة.

– إحضار صورة شخصية حديثة من البطاقة الشخصية.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إن هناك شروطا خاصة بفرع الفئات (للمواطنين) وهي على النحو التالي:

– يحق للمتسابق إعادة نفس الفئة التي فاز فيها أو المشاركة في فئة أعلى منها.

– يحق لمن انقطع عن المسابقة 3 سنوات فأكثر أن يشارك في فئة واحدة أقل من أعلى مستوى فاز فيه.

شروط مسابقة البراعم

وأوضحت الوزارة أن هناك شروطا خاصة بفرع البراعم للمواطنين والمقيمين وهي على النحو التالي:

لا يحق لمن شارك في جزء أن يشارك في نفس الجزء ويحق له المشاركة في جزء آخر من الأجزاء الخمسة الأخيرة “خاص بالمقيمين”

وبشأن سن القبول للمشاركة في المسابقة فقد حددت الوزارة: للمواطنين 12 عاما فما دون.. و8 أعوام فما دون للمقيمين.

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الاختبارات سوف تبدأ من يوم السبت 14 صفر 1444 هـ الموافق 10 سبتمبر 2022 وذلك حسب الجدول التفصيلي الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا.

وسيكون جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب مقرا لاختبارات الرجال.. أما النساء فسيكون الاختبار في مقر شعبة التحفيظ النسائية بالوعب.

الفئات المستهدفة

سيكون فرع الفئات مخصصا للمواطنين حيث يطلب من المشارك في المسابقة حفظ “5 أجزاء الأولى أو الأخيرة ترتيلا وتجويدا.. حفظ 10 أجزاء الأولى أو الأخيرة ترتيلا وتجويدا.. حفظ 15 جزءا الأولى أو الأخيرة ترتيلا وتجويدا.. حفظ 20 جزءا الأولى أو الأخيرة ترتيلا وتجويدا.. حفظ 25 جزءا الأولى أو الأخيرة ترتيلا وتجويدا.

وبشأن البراعم والتي سوف يشارك فيها المواطنون والمقيمون سيطلب من المشارك حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم.

جوائز المسابقة

وحددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مكافآت مالية قيمة حسب التقدير لكل فئة.. كما خصصت جوائز مالية للمتميزين من أصحاب الأصوات الحسنة لفرع الفئات.. كما خصصت جوائز مالية للمتفوقين في كل فرع من الفئات.. وسيكون الحفل الختامي وتكريم الفائزين في يوم الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 4 أكتوبر.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر