بينها طلبات استقدام لتأشيرات عمل مؤقتة.. وزارة العمل تطلق 4 خدمات إلكترونية جديدة – اخبار

صدام توفيق
اخبار
بينها طلبات استقدام لتأشيرات عمل مؤقتة.. وزارة العمل تطلق 4 خدمات إلكترونية جديدة – اخبار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أطلقت وزارة العمل حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية الجديدة في إطار جهودها نحو التحول الرقمي وأتمتة الخدمات، بما يساهم في تحقيق التميز في الأداء، وسرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات.
وأوضحت الوزارة أن حزمة الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تم تدشينها تشمل أربعة أنواع منها /خدمة تقديم طلبات استقدام لتأشيرات عمل مؤقتة/، و/خدمة إضافة تعاقد حكومي إلى سجل منشأة/، و/خدمة تقديم طلبات استقدام عمالية للمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية/، و/خدمة تقديم طلبات استقدام عمالية خاصة بشركات مركز قطر للمال/.
وحسب الوزارة فإن خدمة تقديم طلبات استقدام لتأشيرات عمل مؤقتة تتيح للشركات والمؤسسات، طلب إصدار موافقة استقدام للعمال بصفة مؤقتة للعمل في دولة قطر، فيما تتيح خدمة تقديم طلبات استقدام عمالية للمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية للجهات الراغبة استقدام عمالة من خارج البلاد وتوظيفها للعمل لديها.
كما تقدم خدمة تعاقد حكومي إلى سجل منشأة أمام الشركات، إمكانية توثيق عقد لديها مع الجهة الحكومية المالكة للمشروع، فيما تمكن خدمة تقديم طلبات استقدام عمالية خاصة بشركات مركز قطر للمال، مجموعة شركات قطر للمال، من تقديم طلب موافقة استقدام عمالية خاصة للشركات التابعة لها.
وستتم الموافقة على طلبات الاستقدام للجهات الحكومية تلقائيا، إذا كانت مستوفية لمعايير الأتمتة. كما انها ستعمل على تخفيض الخطوات المتوقعة من 6 إلى 3 خطوات كحد أقصى وتخفيضها إلى خطوة واحدة في حالة تطبيق الموافقة التلقائية.
ونوهت إلى أن وحدة إدارة التحول الرقمي بالوزارة تعمل على تطوير وتحديث وطرح ما يقارب 80 خدمة ومعاملة إلكترونية خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم إنجاز المعاملة دون الحاجة الى مراجعة مبنى الوزارة أو مكاتب الخدمات أو تقديم المستندات الورقية.
وأشارت إلى أن هذه الوحدة تعتمد على منهجية الهندسة الرشيقة ” أجايل”، كأول مؤسسة في دولة قطر تعتمدها، والتي تتيح القدرة على إطلاق الخدمات والتحديثات الجديدة على أساس شهري، الأمر الذي يعد تغييرا كبيرا في متوسط مدة الإصدار لما يقرب من 6 إلى 8 اسابيع.
وأكدت وزارة العمل في سياق ذي صلة، سعيها لإطلاق منظومة إلكترونية شاملة لكافة الخدمات التي تقدمها خلال الفترة المقبلة، لا سيما للشركات الملتزمة بأحكام القانون، موضحة قيامها بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بتطوير الخدمات الالكترونية المقدمة للجمهور لضمان جودة الخدمات.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل تقدم حاليا نحو 47 خدمة إلكترونية ومعاملة عبر موقعها الإلكتروني https://www.mol.gov.qa/ .
ونود الاشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات اخبارية اخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتاكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر