تفتيش مكثف على المطاعم والمنشآت الغذائية

علي الدعيس
اخبار
تفتيش مكثف على المطاعم والمنشآت الغذائية

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
نفذت بلدية الدوحة ممثلة بقسم الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية حملات تفتيشية مكثفة على المطاعم والمنشآت الغذائية المختلفة، طوال أيام عيد الأضحى المبارك. شملت المنشآت الغذائية في سوق واقف ومنطقة مشيرب ومحلات كتارا واللؤلؤة ومختلف الفنادق الواقعة ضمن الحدود الإدارية التابعة لبلدية الدوحة.

وقد قام مفتشو الرقابة الصحية خلال الحملات التفتيشية التي بدأت منذ شهر يونيو واستمرت طوال فترة إجازة العيد، بالتأكد من مدى التزام العاملين بالمنشآت الغذائية المختلفة بالاشتراطات الصحية، في المجمعات الاستهلاكية والمطابخ الشعبية والمطاعم والملاحم ومحلات الحلويات التي تشهد إقبالاً كبيراً مع قرب حلول العيد.

حيث تم التركيز في الحملات التفتيشية المسائية على المحلات خلال أيام العيد لما تشهده من إقبال كبير خلال هذا الوقت. بالإضافة لتكثيف الحملات اليومية على محال بيع الخضراوات والفواكه ومحال بيع الحلويات والمكسرات، والتفتيش اليومي على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للجمهور، إلى جانب التفتيش على محلات بيع اللحوم والأسماك والدواجن بالمجمعات والجمعيات الاستهلاكية.

كما حرص قسم الرقابة الصحية على تخصيص فريق لاستقبال الشكاوى خلال إجازة العيد، حيث يتم استقبال الشكاوى عن طريق فريق الشكاوى المختص وذلك بشكل يومي وعلى مدار 24 ساعة، ويقوم كل من مفتشي ومفتشات الأغذية والأطباء البيطريين بالتوجيه والتنبيه على المؤسسات الغذائية بمختلف أنواعها للارتقاء بالاشتراطات الصحية الخاصة بالمباني والمنشآت وصحة تداول المواد الغذائية، ورصد أي مخالفات يتم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال المخالفين حفاظاً على الصحة والمصلحة العامة.

حيث تم التركيز على التوعية الصحية للمنشأة بالدرجة الأولى وذلك للرفع من مستواها وذلك لتطبيقها الاشتراطات الصحية بالطريقة الصحيحة والسليمة لتجنب الوقوع في الأخطاء والمخالفات.

وقد أشرف على الحملات التفتيشية خلال تلك الفترة كل من السيدة نجلاء عبدالرحمن الهيل رئيس قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة، والسيد علي محمد القحطاني رئيس وحدة المفتشين بقسم الرقابة الصحية.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر