تكتيكات مختلفة .. هكذا تواجه أوكرانيا وتسقط المسيرات الإيرانية

علي الدعيس
اخبار
تكتيكات مختلفة .. هكذا تواجه أوكرانيا وتسقط المسيرات الإيرانية

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

منذ أن بدأت روسيا في ترويع المدن الأوكرانية بطائرات بدون طيار الشهر الماضي ، حولت أوكرانيا تركيزها إلى استراتيجية مكثفة لمكافحة هذه المسيرات ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

يتطلب الجهد الأوكراني الجديد العديد من الجهات الفاعلة على الأرض والجو ، والعمل معًا بشكل وثيق 24 ساعة في اليوم ، بهدف إسقاط المسيرات الروسية.

تركز جهود كييف لإسقاط المسيرات حاليًا على 3 جوانب مختلفة: الطائرات المقاتلة التي تقوم بدوريات على مدار الساعة ، والصواريخ الأرضية المضادة للطائرات ، وفرق من الجنود المسلحين بالمدافع الرشاشة في محاولة لإسقاط المسيرات أثناء الطيران.

قال مستشار وزير الدفاع الأوكراني يوري ساك في مقابلة إنه على الرغم من العقبات ، يعمل الجيش الأوكراني الآن بشكل روتيني على إسقاط أكثر من 70 في المائة من طائرات شاهد -136 بدون طيار التي اشترتها روسيا من إيران في أغسطس.

أفادت المخابرات العسكرية البريطانية يوم الاثنين أن روسيا تواصل استخدام الطائرات بدون طيار الإيرانية ضد أهداف في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية ، في إحاطتها اليومية بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا ، إلى أن “روسيا من المرجح أن تخسر عددًا كبيرًا من طائرات شاهد -136 الإيرانية من أجل اختراق الدفاعات الجوية الأوكرانية الفعالة بشكل متزايد” ، وهو أمر مقلق. مسيرات تحلق على ارتفاع منخفض.

إيران تنفي إرسال طائرات مسيرة لروسيا لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا.

وفي الأسبوع الماضي ، قال الجيش الأوكراني ، في بيان ، إن أوكرانيا أسقطت أول طائرة مسيرة من هذا النوع في شرق البلاد في 13 سبتمبر ، ومنذ ذلك الحين أسقطت 237 طائرة على الأقل. قال ساك: “نحاول التكيف بسرعة مع الواقع الجديد”.

يقول محللون عسكريون إن الطائرات بدون طيار الانتحارية هي فئة جديدة من الأسلحة تنتشر في جميع أنحاء العالم ومن المرجح أن تصبح عنصرًا أساسيًا في النزاعات المسلحة الحديثة.

أوضح المسؤولون الأوكرانيون هذه النقطة في السعي للحصول على مساعدة دفاع جوي من حلفائهم.

قال يوري ساك إنه إذا تمكنت أوكرانيا من تعلم إسقاط الطائرات بدون طيار بجهودها الثلاثية ، فإن جيوش الدول الحليفة يمكن أن تجني ثمار هذه التجربة التي اكتسبتها بشق الأنفس.

أفادت المخابرات العسكرية البريطانية يوم الاثنين أن روسيا تواصل استخدام الطائرات بدون طيار الإيرانية ضد أهداف في جميع أنحاء أوكرانيا.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.lebanon24.com

رابط مختصر