فتح باب التسجيل لمبادرة المتسوق السري للمواطنين والمقيمين.. إليك الشروط والمسؤوليات  – اخبار

صدام توفيق
اخبار
فتح باب التسجيل لمبادرة المتسوق السري للمواطنين والمقيمين.. إليك الشروط والمسؤوليات  – اخبار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

كشف السيد حمد النعيمي، المدير التنفيذي للتطوير الحكومي بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، عن فتح باب التسجيل يوم الخميس 9 يونيو 2022 وحتى 6 يوليو 2022 للتسجيل في مبادرة المتسوق السري، وذلك لاختيار 50 شخصاً من المجتمع مواطنين ومقيمين للعمل كمتسوقين سريين .

وقال النعيمي – في مقابلة مع تلفزيون قطر – إنه سعياً لتنفيذ اختصاص التطوير الحكومي أطلقنا مبادرة المتسوق السري، وأطلقناها مباشرة تحت رعاية معالي رئيس الوزراء ووزير الداخلية بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية.

وأضاف: تتلخص المبادرة في ضم 50 متطوعاً في المجتمع لتقييم الخدمات الحكومية التي يحصلون عليها في حياتهم اليومية ، أما الشق الآخر فيأتي عن طريق مهام استكشافية يكلفهم بها ديوان الخدمة المدنية لتجربة بعض الخدمات الحكومية ببعض الجهات الحكومية  والتعرف على أي فرص لتطوير الخدمات الحكومية .

وعن سبب تسمية المتسوق السري، قال المدير التنفيذي للتطوير الحكومي: المتسوق السري مصطلح عالمي في الادارة ويستعمل بهدف أن يكون لديك متسوق سري أو مراجع يقيم الخدمات، فسواء كانت خدمات حكومية أو غيرها فهو يسمى بالمتسوق السري .

وأضاف أنه تم فتح باب التسجيل من اليوم إلى 6 يوليو المقبل ويكون عن طريق موقع ديوان الخدمة المدنية، موضحاً أن عملية الاختيار تنقسم إلى استيفاء المترشح لشروط التأهل المعلن عنها، واجتياز المقابلة الشخصية مع فريق التطوير الحكومي من أجل التأكد من أن المترشح متوائم مع الأهداف والمسؤوليات الموضوعة .

شروط المتسوق السري
وحول الاشتراطات التي يجب أن تتوافر في المتسوق السري، أوضح النعيمي :
–    أن يكون أكبر من 18 عاماً
–    أن يكون مواطناً أو مقيماً بالدولة لمدة عامين على الأقل
–    أن يكون لديه حس بالمسؤولية والحرص على  تطوير الخدمات الحكومية
–    تغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية

مسؤوليات المتسوق السري
وبشأن مسؤوليات المتسوق السري، قال المدير التنفيذي للتطوير الحكومي إن على المتسوق السري أن يلتزم بالآتي
–    يحضر الدورات التدريبية بالتطوير الحكومي .
–    يلتزم بالحياد والسرية ولا يفصح عن أنه متسوق سري إذا ذهب للحصول على الخدمات الحكومية .
–    الالتزام بالتواصل مع فريق العمل في حال حدث أي ظرف يمنعه من عمله كمتسوق سري

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر