قسائم كسوة العيد من قطر الخيرية لمكفوليها بتركيا – اخبار

علي الدعيس
اخبار
قسائم كسوة العيد من قطر الخيرية لمكفوليها بتركيا – اخبار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
انطلاقا من حرصها على الرعاية الشاملة لمكفوليها وتزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وزعت قطر الخيرية وبالتعاون مع بلدية أوسكودار في إسطنبول قسائم شرائية لتوفير كسوة العيد لمكفوليها من أيتام اللاجئين السوريين وأطفال الأسر المحتاجة في الدولة المضيفة. ويأتي المشروع بهدف مساعدة الأيتام وأطفال الأسر الفقيرة في تخفيف الأعباء المعيشية عليهم وإسعادهم ورسم البسمة في وجوه أطفالهم. لاسيما في ظل تزايد معدلات الغلاء.

فعاليات الحفل

وفي حفل أقيم بهذه المناسبة أعرب السيد حلمي تركمان، رئيس بلدية أوسكودار عن تقديره لدعم أهل الخير ولجهود قطر الخيرية، خاصة رعايتها للشرائح الهشة مثل الأيتام والأسر الفقيرة، مشيدًا بالتعاون المتواصل بين قطر الخيرية وبلدية أسكودار.

وقال ” أوجه الشكر للشعب القطري المحب للخير ولقطر الخيرية على المساندة والدعم المستمر، ونحن سعداء بشراكتنا مع قطر الخيرية في عمل الخير ونسعى من خلاله لرسم الإبتسامة على وجوه الأطفال والمحتاجين.”

كما قدم الأيتام في الحفل فقرات متنوعة مثل الإنشاد وتقديم نماذج من تلاوة القرآن الكريم، إضافة لكلمات عدد من أمهات الأيتام عبرن فيها عن مدى شكرهن وامتنانهن لأهل الخير والعطاء في قطر، على الرعاية والدعم لأطفالهن الأيتام.

مشاريع قادمة

وعلى صعيد متصل تستعد قطر الخيرية من خلال مكتبها في تركيا لتنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام في أربع ولايات تركية هي إسطنبول، شانلي أورفا، غازي عنتاب، كليس، بدعم من أهل الخير والعطاء كما هو دأبهم دائما للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في مخيمات اللجوء وإدخال السرور عليهم في هذه المناسبة السعيدة وايصال أضاحيهم لمستحقيها في الوقت المحدد.

يشار إلى أن مشاريع حملة الأضاحي لقطر الخيرية داخل قطر، تشتمل على توزيع كسوة العيد على 1450شخصا، يستفيد منها 450 يتيما و1000 طفل من أبناء الأسرذات الدخل المحدود بهدف رسم الابتسامة على وجوههم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية عبر مبادرتها “رفقاء” أسهمت في تعزيز نظم الحماية الاجتماعية اعتماداً على الكفالات لفائدة الفئات الأكثر احتياجا، حيث تقدم الرعاية الشاملة لحوالي 180 ألف يتيم وطفل في مناطق مختلفة من العالم، ويبلغ اجمالي مكفوليها في تركيا 5580 يتيما، الكثير منهم من أبناء اللاجئين السوريين، وتنفذ عدة مشاريع لصالحهم تلبية لاحتياجاتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر