قطر تشارك في اجتماع وزاري إقليمي في إيران حول التعاون البيئي

علي الدعيس
اخبار
قطر تشارك في اجتماع وزاري إقليمي في إيران حول التعاون البيئي

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري حول “التعاون البيئي لمستقبل أفضل” الذي استضافته العاصمة الإيرانية طهران بهدف تعزيز التعاون الإقليمي في مواجهة التحديات البيئية والمناخية المشتركة.

وترأس وفد دولة قطر في الاجتماع، سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي.

وذكرت وزارة البيئة والتغير المناخي اليوم أن سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، أكد خلال الاجتماع، أن دولة قطر أولت اهتماما بالغا لقضية البيئة وعواملها، لافتا إلى أن قطر وانطلاقا من رؤيتها الوطنية 2030، عملت على خفض الملوثات العابرة للحدود، مع التأكيد على الحماية الإقليمية للأنواع البحرية والبرية، كما لعبت دورا فعالا في تعزيز الجهود المبذولة للتخفيف من آثار ظاهرة التغير المناخي.

وأشار سعادته، بهذا الصدد في كلمته خلال الاجتماع، إلى استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي التي تم من خلالها وضع الأساس لمجابهة التحديات البيئية الحالية والمستقبلية، وتأسيس خطة عمل وحوكمة لمواجهة تلك المشكلات بشكل شامل.

وأضاف سعادته قائلا: “إن هذا الاجتماع من الممكن أن يشكل محطة فاصلة، وفرصة للعمل القيادي، للتوصل إلى خطة عمل إقليمية تحدد مسارات التعامل مع القضايا البيئية التي تواجه منطقتنا الإقليمية لإيجاد حلول عملية للتخفيف من آثارها”.

ونوه سعادة الوزير بأهمية اجتماع “التعاون البيئي لمستقبل أفضل”، لما يتيحه من فرصة مهمة لحشد الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى إيجاد حلول عملية وفاعلة، واتخاذ القرارات الصائبة لتحقيق أهداف مواجهة التحديات البيئية، وتخفيف آثار التغير المناخي على منطقة الشرق الأوسط.

وأكد سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، أهمية دعم الجهود لتحقيق أهداف هذا الاجتماع، وشدد على ضرورة تعميق التكاتف والتعاون الإقليمي لاتخاذ الإجراءات والتدابير الملزمة لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه المنطقة.

وأشار إلى العديد من التحديات غير المسبوقة التي تواجه العالم اليوم، مثل: التلوث، وفقدان التنوع البيولوجي، والتغير المناخي، الذي أدى إلى زيادة مفاجئة للعواصف الترابية والرملية والغبارية في المنطقة.

شارك في الاجتماع وزراء البيئة من دول الشرق الأوسط وإفريقيا، إضافة لممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وعدد من المنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر