قيود جديدة في الصين.. وشنغهاي تخطط لتوسيع فحوص «كورونا»

صدام توفيق
اخبار
قيود جديدة في الصين.. وشنغهاي تخطط لتوسيع فحوص «كورونا»

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
لجأت مدن صينية عدة لفرض قيود جديدة لاحتواء انتشار وباء «كوفيد-19» بما يراوح بين تعطيل الأعمال التجارية والإغلاق الكامل في الوقت الذي تستعد فيه مدينة شنغهاي لإجراء حملة فحص جماعي أخرى بعد رصد المتغير الفرعي «بي.إيه.5» من المتحور «أوميكرون» من فيروس «كورونا».
ولا تزال الصين تلتزم بسياستها «صفر كوفيد» التي تقضي بالعمل على القضاء على جميع حالات تفشي المرض على الفور، وواصلت السلطات المحلية فرض قيود صارمة على الرغم من انخفاض عدد الحالات في وقت أصبحت فيه معظم دول العالم تتعايش مع الفيروس.

وقالت الحكومة المركزية: إن القيود يجب أن تكون مركزة قدر الإمكان، للحد من الأضرار التي تلحقها بثاني أكبر اقتصاد في العالم؛ وذلك في أعقاب اضطرابات كبيرة هذا العام أعاقت سلاسل التوريد العالمية وأضرت بالتجارة الدولية.

وقال مسؤولو الصحة: إن المتغير «بي.إيه.5» شديد العدوى، والذي أدى انتشاره بالفعل إلى تفشي المرض في العديد من البلدان خارج الصين، أظهر علامات على تمتعه بقدرة أكبر على مراوغة تفاعلات الأجسام المضادة التي تنتجها اللقاحات؛ وذلك مقارنة ببعض المتغيرات الفرعية الأخرى من «أوميكرون».

وطلبت شنغهاي، المركز التجاري والمدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الصين، من السكان في عدة مناطق الخضوع لفحصين في إطار جولة أخرى من الفحوص الجماعية من الثلاثاء إلى الخميس، على غرار ما حدث الأسبوع الماضي.

ويخضع سكان المدينة للفحوص بالفعل كل بضعة أيام حتى يتسنى لهم دخول مختلف الأماكن وكذلك استخدام وسائل النقل العام.

وازدادت الأعداد اليومية للإصابات المنقولة محلياً في شنغهاي إلى عدة عشرات منذ الخامس من يوليو/ تموز، ارتفاعاً من أرقام قليلة في وقت سابق من هذا الشهر، لكنها لا تزال ضئيلة وفقاً للمعايير العالمية. وكانت معظم الحالات الأخيرة لدى أشخاص يتواجدون بالفعل في الحجر الصحي.
وفي إقليم خنان بوسط البلاد، أغلقت بلدة تشينيانغ بالكامل تقريباً اعتباراً من، الأحد، مع السماح لشخص واحد من كل أسرة بالخروج كل يومين لشراء البقالة.

وفي بعض المناطق، طُلب من الناس عدم مغادرة منازلهم على الإطلاق.
وتخضع أربع مناطق رئيسية في مدينة لانتشو الشمالية الغربية في إقليم قانسو ومدينتي دانزوو وهايكو في إقليم هاينان لقيود مؤقتة لعدة أيام مع إغلاق الأماكن الترفيهية والثقافية. وتؤثر القيود في نحو ستة ملايين شخص في المدن الثلاث.

إلى ذلك، قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، الاثنين: إن بر الصين الرئيسي سجل 429 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، الأحد، منها 94 مصحوبة بأعراض و 335 بلا أعراض.
وسجل بر الصين الرئيسي 420 إصابة جديدة بـ«كورونا» قبل يوم منها 101 إصابة مصحوبة بأعراض و319 بلا أعراض. ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة ليظل عدد الوفيات 5226.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر