لبنان .. تعزيزات بعد مجزرة «متجر الهواتف» في طرابلس

علي الدعيس
اخبار
لبنان .. تعزيزات بعد مجزرة «متجر الهواتف» في طرابلس

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

شهدت مدينة طرابلس حالة تأهب أمني وتعزيز الوحدات العسكرية بعد حادث إطلاق النار يوم أمس الجمعة ، والذي أدى إلى مقتل أربعة أشخاص في متجر للهواتف ، وسط توقعات بأن العملية الإرهابية نفذها عناصر من “داعش”. منظمة.

كشفت قيادة الجيش اللبناني عن تفاصيل الحادث الدامي في طرابلس ، مؤكدة اعتقال أحد المشتبه بهم في الحادث.

وأكد الجيش اللبناني ، في بيان له ، أمس السبت ، أن منطقة التل في طرابلس شهدت مطلوبا لدى الجهات الأمنية ، لوجود سوابق إجرامية وإرهابية ، بإطلاق النار من أسلحة عسكرية برفقة 3 مجهولين يركبون اثنين. دراجات نارية في اتجاه محل لبيع الهواتف المحمولة يملكها مواطن ، ثم دخلوا المحل. أطلقوا النار عليه وهربوا إلى جهة مجهولة. وأضاف أن الحادث أسفر عن مقتل المطلوب المذكور صاحب المحل واثنين من العاملين بالمحل.

ذهبت قوة من الجيش إلى المكان. قمت بعزله وقام الخبير العسكري بتفجير قنبلة يدوية عثر عليها في المحل ، لخطر نقلها. كما تم تعطيل قنبلتين يدويتين كانا بحوزة أحد المطلوبين.

وأشار الجيش إلى أن دورية تابعة لمديرية المخابرات ألقت القبض على أحد المشتبه بهم في الحادث ، بعد أن تبين أنه شارك في الهجوم. وأوضح أن المضبوطات تم تسليمها للقضاء المختص الذي باشر التحقيق مع المتهمين.

وأكدت وسائل إعلام محلية ، أن متجرًا لبيع الأجهزة المحمولة تعرض للسطو على يد مجهولين ، وأطلقوا النار على المتواجدين في المتجر ، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص على الفور ، فيما تم نقل شخص إلى المستشفى ، وهو مصاب بجروح خطيرة وتوفي لاحقًا.

من جهة أخرى ، نشر وزير الخارجية اللبناني تصريحات في بيروت أكد فيها استكمال 95 في المئة من اتفاقية ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وأضاف عبد الله بو حبيب ، في حديث لصحيفة النهار ، اليوم السبت ، أن أسباب تأجيل الاتفاق حتى الآن تعود إلى الظروف السياسية الموضوعية المستمرة ، بما في ذلك تلك المتعلقة بوضع الحكومة في البلاد والانتخابات المقبلة في إسرائيل. .

التقى الوسيط الأمريكي بين إسرائيل ولبنان في ملف الحدود البحرية عاموس هوشستين ، الجمعة ، بالرئيس اللبناني ميشال عون في قصره في بعبدا ، ووصف التقدم بأنه إيجابي للغاية. (وكالات)

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر