ماكرون يؤكد على ضرورة إجراء “مفاوضات جديدة” بين روسيا وأوكرانيا من أجل إنهاء الحرب – اخبار

علي الدعيس
اخبار
ماكرون يؤكد على ضرورة إجراء “مفاوضات جديدة” بين روسيا وأوكرانيا من أجل إنهاء الحرب – اخبار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  الأربعاء إنه سيتعين على أوكرانيا إجراء محادثات مع روسيا في مرحلة ما من أجل محاولة إنهاء الحرب بين البلدين. ميدانيا، أعلن الجيش الروسي أنه سيفتح ممرا إنسانيا الأربعاء لإجلاء المدنيين من مصنع آزوت في مدينة سيفيرودونيتسك الإستراتيجية في شرق أوكرانيا، فيما أكدت قوات كييف أنها “صامدة” في اليوم الـ111 من الحرب.

 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء إنه سيتعين على أوكرانيا إجراء محادثات مع روسيا في مرحلة ما من أجل محاولة إنهاء الحرب بين البلدين.

وقال ماكرون أثناء زيارته إلى رومانيا “سيتعين على الرئيس الأوكراني والمسؤولين الأوكرانيين التفاوض مع روسيا”. وذكر مصدران دبلوماسيان إن ماكرون وصل رومانيا أمس الثلاثاء في جولة تستغرق ثلاثة أيام إلى الجناح الجنوبي لحلف شمال الأطلسي بما في ذلك مولدوفا قبل أن يتوجه على الأرجح إلى كييف غدا الخميس في زيارة مع المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي.

10:00 الجيش الروسي يقول إنه دمر مخزن أسلحة من حلف شمال الأطلسي في غرب أوكرانيا

اعلن الجيش الروسي أنه دمر مخزن أسلحة في غرب أوكرانيا  التي حصلت عليها من حلف شمال الأطلسي، فيما دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الغربيين إلى تسريع الإمدادات إلى بلاده.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن “صواريخ كروز عالية الدقة من طراز كاليبر دمرت بالقرب من بلدة زولوتشيف مخزنا لذخيرة أسلحة أجنبية قدمتها دول حلف شمال الأطلسي لأوكرانيا، وخاصة مدافع الهاوتزر M777 من عيار 155 ملم”.

06:30 ستولتنبرغ: أوكرانيا تحتاج إلى مزيد من الأسلحة الثقيلة

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ الثلاثاء أن على الدول الغربية إرسال مزيد من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا فيما تحرز روسيا تقدما في شرق البلاد.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي في لاهاي بعد اجتماعه بزعماء سبعة حلفاء أوروبيين في الناتو قبل قمة رئيسية “نعم، يجب أن تحصل أوكرانيا على مزيد من الأسلحة الثقيلة”.

06:00 ماكرون يتفقد في رومانيا القوات الفرنسية المنتشرة على أبواب أوكرانيا

تفقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في رومانيا مساء الثلاثاء جنود بلاده الـ500 المنتشرين في هذا البلد “لحماية” دول أوروبا الشرقية المهددة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، وذلك عشية زيارة دعم سيجريها الأربعاء إلى مولدافيا وقد تعقبها زيارة أخرى بالغة الحساسية إلى كييف.

وقال ماكرون مخاطبا حوالي 200 جندي فرنسي تجمعوا في قاعدة ميخائيل كوغاليتشانو التابعة لحلف شمال الأطلسي حيث حطت طائرته “إنه لفخر لفرنسا أن تكون في المراكز الأمامية”.

05:00 موسكو تقترح فتح “ممر إنساني” للمدنيين في سيفيرودونيتسك

أعلن الجيش الروسي الثلاثاء أنه سيفتح ممرا إنسانيا الأربعاء لإجلاء المدنيين من مصنع آزوت في مدينة سيفيرودونيتسك الاستراتيجية في شرق أوكرانيا، فيما أكّدت قوات كييف أنها “صامدة” في اليوم الـ111 من الحرب.

أوضحت وزارة الدفاع الروسية “سيتم فتح ممر إنساني في اتجاه الشمال (إلى مدينة سفاتوفي) في 15 حزيران/يونيو” من الساعة 05,00 بتوقيت غرينتش حتى الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش مؤكدة أن “الإجلاء الآمن مضمون لجميع المدنيين من دون استثناء”.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.france24.com

رابط مختصر