مركز قطر للتطوير المهني يفتح باب التسجيل في النسخة الثانية لبرنامج (الموظف الصغير)

علي الدعيس
اخبار
مركز قطر للتطوير المهني يفتح باب التسجيل في النسخة الثانية لبرنامج (الموظف الصغير)

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أعلن مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الثانية من برنامج (الموظف الصغير)، الذي يمكن الأطفال من استكشاف اهتماماتهم المهنية بطريقة ممتعة وجذابة.

وأوضح السيد عبد الله المنصوري مدير المركز، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن هذه النسخة من البرنامج تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب للتعرف على الحياة العملية الواقعية، من خلال مساعدة أحد الوالدين أو الأقارب بمكان عملهم في أي يوم عمل يختارونه خلال الفترة بين 8 و11 أغسطس المقبل، كما يتيح الفرصة لأولياء الأمور للتواصل مع أبنائهم والتحدث معهم حول مسارهم التعليمي الحالي والمستقبلي، وكذلك أهدافهم المهنية، مما يسهم في تمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة ومدروسة تضمن نجاحهم في الحياة المهنية.

وأشار إلى أن البرنامج يسمح أيضا بالمشاركة من أي دولة في العالم، من خلال منصات التواصل الاجتماعي والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمركز، حيث يتسلم الطفل وولي الأمر نسخة من الدليل وكتيبا يستخدمه الطفل لتوثيق المهارات التي تعلمها، والمهام التي قام بها.

وأضاف أنه قبل انطلاق البرنامج، سيعقد لقاء تعريفي للأبناء المشاركين وأولياء الأمور، عبر تقنية الاتصال المرئي، بتاريخ 31 يوليو الجاري بهدف تعريفهم بأهداف البرنامج، واطلاعهم على الدليل الإرشادي، والنصائح التي يوصي بها فريق المركز، ليصبح الأطفال على دراية بالمسؤوليات التي ينجزها آباؤهم على مدار اليوم، لتحديد أهدافهم الشخصية وتطبيقها مستقبلا.

وتابع السيد عبد الله المنصوري أن التفاعل مع أولياء الأمور خلال يوم عملهم يعلم الطلاب مجموعة من المهارات الحياتية المكتسبة عن طريق التعلم القائم على الملاحظة، كما سيتلقى الأطفال نصائح عملية من أولياء أمورهم حول طبيعة مهنتهم، ويكونون على دراية بإجراءاتها العملية، كل ذلك في بيئة ممتعة وشيقة، مؤكدا أن أولياء الأمور سيقومون بدور رئيسي عن طريق تهيئة البيئة المناسبة للأطفال لاستكمال تدريبهم، واكتساب المهارات التنظيمية اللازمة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن مركز قطر للتطوير المهني عقد شراكات مع عدة جهات داخل وخارج الدولة لحث موظفيها على تقديم أنشطة مميزة للأطفال المشاركين كنموذج عملي لباقي المؤسسات.

من جانبها، قالت الدكتورة رانيا الصوالحي، كبير اختصاصيي البرامج والخدمات المهنية بمركز قطر للتطوير المهني ومديرة اللقاء التعريفي: إن اللقاء التعريفي سيسلط الضوء على أهمية الإرشاد المهني للأبناء في سن مبكرة، ويطرح أفكارا عملية للعائلات تمكنهم من تحديد معالم المستقبل المهني للأبناء، كما ستتاح الفرصة أمام المشاركين للتعرف على مهن المستقبل التي ستسهم في تطوير المجتمعات، مع استعراض أبرز الممارسات العالمية التي تهم الوالدين والمؤسسات التربوية.

وأضافت أن اللقاء سيستضيف نخبة من المتحدثين الخبراء المتخصصين والمعتمدين لدى (لينكد إن) للنقاش حول أهمية بدء تطوير مهارات الصغار المهنية واتخاذ خطوات عملية، والحديث عن تجاربهم، وتقديم نصائح عملية لأولياء الأمور.

ويعكس برنامج (الموظف الصغير) اهتمام مركز قطر للتطوير المهني بالدور الذي يقوم به الوالدان والمجتمع في تشكيل الهوية المهنية للأطفال، بالإضافة إلى توافقه مع مهمة المركز الرامية إلى تعزيز المهارات العملية الميدانية.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر