موقع الشرق الأول محلياً والثاني خليجياً بين الصحف العربية – اخبار

صدام توفيق
اخبار
موقع الشرق الأول محلياً والثاني خليجياً بين الصحف العربية – اخبار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
في إنجاز جديد لصحيفة الشرق، كشف موقع أليكسا العالمي عن تصدر الشرق، عبر موقعها الإلكتروني، للصحف المحلية الناطقة باللغة العربية في دولة قطر بفارق شاسع عن أقرب منافسيها.
و كشف التصنيف الأخير الذي أصدره موقع أليكسا العالمي Alexa Ranks في 30 أبريل 2022 عن حلول صحيفة الشرق في المركز الأول في دولة قطر كأفضل موقع إلكتروني ناطق باللغة العربية ، فيما احتل موقع “الشرق” المركز الثاني خليجياً بعد صحيفة الأنباء الكويتية على مستوى مواقع الصحف الناطقة باللغة العربية.
وبهذا التصنيف يتفوق موقع صحيفة الشرق على كل الصحف العربية محلياً.
أما على المستوى الخليجي، كشفت أليكسا أن موقع الشرق حصد الترتيب الثاني  متقدماً على الصحف الخليجية الأخرى مثل  صحيفة البيان الإماراتية وسبق السعودية  والشرق الأوسط والرياض والقبس الكويتية .
ويعد موقع أليكسا أحد أبرز المواقع التي تقوم بتصنيف وترتيب المواقع في الإنترنت، ويعود هذا الأمر إلى أن الطريقة التي يستخدمها في ترتيب الموقع تعتبر الأكثر دقة، ويمكن القول أن أي موقع يسعى لأن يحتل مرتبة متقدمة ضمن تصنيف هذا الموقع وذلك عبر الحصول على أكبر عدد من الزوار له.
وتسير صحيفة الشرق بخطى ثابتة عبر موقعها الإلكتروني لتحقيق معدلات مشاهدات غير مسبوقة من قبل الجمهور، حيث تعد الشرق المنصة الرئيسية والأكثر احترافية وموثوقية لمتابعة آخر وأهم وأحدث الأخبار والتقارير والتغطيات الإعلامية في الشأن المحلي والعربي والدولي.
وارتفعت القراءات على موقع الشرق، خلال الفترة الماضية بشكل غير مسبوق، والفضل لجمهور واسع من القراء ، مع تحقيق قراءات لبعض التقارير وصلت إلى 800 ألف قراءة، وفي المتوسط تحقق التقارير على الموقع ما بين 100 ألف و 250 ألف قراءة كما أن الموقع تمكن من تحقيق أكثر من 27 مليون زيارة خلال عام 2021 ونسعى لتحطيم هذا الرقم خلال هذا العام بإذن الله.
وحققت منصات الشرق عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك، إنستغرام، سناب شات، وواتساب) أعلى معدلات التفاعل مع المتابعين، محققة معدلات قراءات ومشاهدات عالية، حيث حرص عشرات الآلاف من المشتركين على متابعة البرامج المتميزة والحصرية التي تبثها الشرق، فضلاً عن المشاركة في المسابقات القيمة معرفياً وربحياً.
وعلى مدار الأشهر الماضية أنتجت صحيفة الشرق مجموعة من البرامج، بهدف تحويل موقعها الإلكتروني ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى شاشة تلفزيونية، تحقق المتعة والفائدة للمتابعين، من خلال باقة برامجية حصرية وفريدة من نوعها على صعيد المواقع الإخبارية المحلية في دولة قطر.
ونود الاشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات اخبارية اخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتاكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر