نحن نرفض محاولة طمس الحقائق والإملاءات

علي الدعيس
اخبار
نحن نرفض محاولة طمس الحقائق والإملاءات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية ، اليوم الخميس ، إن حكومة المملكة “اطلعت على البيانات الصادرة تجاه المملكة عقب صدور القرار ، والتي تضمنت وصفها بأنها تقف إلى جانب المملكة في النزاعات الدولية ، وأنها كان قرارا يستند إلى دوافع سياسية ضد الولايات المتحدة “، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية. .

ونقلت الوكالة عن المصدر: “تود الحكومة السعودية التعبير عن رفضها الكامل لهذه التصريحات التي لا تستند إلى حقائق ، وتعتمد بشكل أساسي على محاولة تصوير قرار أوبك بلس خارج إطارها الاقتصادي البحت ، وهو قرار اتخذ بالإجماع. من قبل جميع دول أوبك + “.و ”تؤكد المملكة أن نتائج اجتماعات أوبك بلس يتم تبنيها من خلال الإجماع الجماعي للدول الأعضاء وليست تنفرد بها دولة دون باقي الدول الأعضاء ، ومن منظور اقتصادي بحت يراعي التوازن. العرض والطلب في أسواق النفط ، ويحد من التقلبات التي لا تخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء ، وهو ما تفعله مجموعة أوبك بلس.

وأضاف المسؤول: “تتخذ مجموعة أوبك بلس قراراتها أيضًا بشكل مستقل ، وفقًا للممارسات المستقلة المقبولة عمومًا للمنظمات الدولية”.

وكشف المصدر أن الحكومة الأمريكية كانت على علم بالقرار قبل صدوره ، قائلاً: “إن حكومة المملكة أوضحت من خلال تشاورها المستمر مع الإدارة الأمريكية ، أن جميع التحليلات الاقتصادية تشير إلى تأجيل القرار لمدة شهر ، كما كان المقترحة ، سيكون لها عواقب اقتصادية سلبية “.

وتؤكد حكومة المملكة أن محاولة طمس الحقائق بشأن موقف السعودية من الأزمة الأوكرانية هو أمر مؤسف ولن يغير موقف المملكة الأولي وتصويتها لتأييد قرارات الأمم المتحدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح المسؤول أنه “بينما تسعى المملكة للحفاظ على متانة علاقاتها مع جميع الدول الصديقة ، فإنها تؤكد في الوقت نفسه أنها لا تقبل الإملاءات وترفض أي إجراءات أو مساع لتغيير الأهداف السامية التي تعمل عليها”. حماية الاقتصاد العالمي من تقلبات أسواق النفط “.

وختم بالقول إن “مواجهة التحديات الاقتصادية تتطلب إقامة حوار بناء غير مسيس ، والنظر بحكمة وعقلانية لما يخدم مصالح جميع الدول ، وتؤكد المملكة أنها تنظر إلى علاقتها مع الولايات المتحدة من منظور استراتيجي يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويؤكد على أهمية البناء على الأسس الراسخة التي تقوم عليها العلاقات “. تمثلت المملكة العربية السعودية على مدى العقود الثمانية الماضية في الاحترام المتبادل وتعزيز المصالح المشتركة والإسهام الفعال في الحفاظ على السلم والأمن الإقليمي والدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف وتحقيق الرخاء والازدهار لشعوب المنطقة.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.24.ae

رابط مختصر