3 آلاف ريال شهرياً و “لاب توب”.. تعرف على تفاصيل برنامج رعاية الموهوبين بجامعة قطر وشروط المقابلة الشخصية – اخبار

صدام توفيق
اخبار
3 آلاف ريال شهرياً و “لاب توب”.. تعرف على تفاصيل برنامج رعاية الموهوبين بجامعة قطر وشروط المقابلة الشخصية – اخبار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
 
أكد السيد علي بوكمال أخصائي إرشاد وتوجيه بإدارة القبول في جامعة قطر، أن برامج رعاية الموهوبين للطلاب القطريين صمم بهدف استقطاب ورعاية المتقدمين الموهوبين في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار والأدب والفن والإعلام والرياضة.
وحول أبرز الميزات التي توفرها الجامعة للملتحقين بالبرنامج، قال بوكمال خلال استضافته في برنامج تراحيب على قناة الريان: تقوم الجامعة برعاية الطالب الموهوب طوال فترة الدراسة عبر توفير راتب شهري يبلغ 3 آلاف ريال، وكمبيوتر محمول “لاب توب”، كما ستعمل الجامعة على تهيئة البيئة الخصبة للطالب لتشجيعه على ممارسة موهبته وتطويرها أثناء الدراسة وفي نفس الوقت يمثل الجامعة في المحافل أو الفعاليات المختلفة.
وحول تفاصيل المقابلة الشخصية والمتطلبات، قال بوكمال: قبل الالتحاق بالبرنامج سيتم عقد مقابلة خاصة للطالب الموهوب، وعليه أن يوفر رسالتي توصية من أشخاص عملوا معه في مجال موهوبته، بالإضافة إلى تجهيز ملف كامل يتضمن السيرة الذاتية والإنجازات والنجاحات والأرقام المميزة التي تم تحقيقها سواء على شكل ملفات ورقية أو فيديوهات.
** القرارات النهائية
وكانت جامعة قطر قد أكدت أنه سيتم الإعلان عن القرارات النهائية لقبول الطلبة في برامج رعاية الموهوبين للطلاب القطريين في 21 أغسطس المقبل.
وللقبول في البرنامج يجب تحقيق عدد من شروط القبول وهي أن يكون المتقدم من مواطني دولة قطر أو أبناء القطريين والقطريات أو حملة الوثائق القطرية أو زوجات القطريين وألا تقل نسبة المتقدم في الثانوية العامة عن 75 %..
كما يشترط على المتقدمين لمجال الموهبة الرياضية إرفاق نموذج المعلومات الصحية بعد استكماله وتوقيعه، وإرفاق نموذج الفحص الطبي بعد استكماله من قبل مقدم رعاية صحية (طبيب الأسرة أو طبيب عام) واجتياز فحص اللياقة البدنية في الجامعة، إلى جانب اجتياز المقابلة الشخصية..وأيضا يتوجب عدم الجمع بين هذه الرعاية وأي منحة أو رعاية أخرى.
كما أوضحت الجامعة أنه لا يمكن لمن استفاد من هذا البرنامج سابقاً بشكل كامل أن يستفيد منه مرة أخرى للحصول على درجة أكاديمية جديدة. وتكون الاستفادة من البرنامج في الفصل الدراسي الذي حصل فيه الطالب على قبول في البرنامج من ذلك العام، وفي حال عدم اجتياز فصله الدراسي الأول، يتم إلغاء البرنامج عنه مباشرة وإفادته بذلك عبر البريد الإلكتروني الجامعي.
ونود الاشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات اخبارية اخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتاكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر