صلاح أمام أندية إسبانيا.. 18 مباراة نصفها هزائم – سبورت

علي الدعيس
سبورت
صلاح أمام أندية إسبانيا.. 18 مباراة نصفها هزائم – سبورت

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

لم ينتظر النجم المصري محمد صلاح طويلاً قبل أن يرفع راية التحدي أمام ريال مدريد الإسباني مطلع الشهر الجاري، مؤكداً أن لديه ثأرا شخصيا مع النادي المتوج بدوري أبطال أوروبا 13 مرة، لكن أرقام هداف ليفربول أمام أندية إسبانيا لا تساعده بذلك، إذ فاز في 5 مباريات من أصل 18 مواجهة خاضها أمام أنديتها، مسجلاً 4 أهداف فقط.

وتمنى صلاح مواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية مباشرة عقب تأهل ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا على حساب فياريال الإسباني، ما أحدث الكثير من ردود الأفعال من قبل لاعبي ريال مدريد ومدربهم كارلو أنشيلوتي.

ريال مدريد

ويعتبر ريال مدريد أكثر فريق إسباني لعب أمامه محمد صلاح في البطولات الأوروبية، إذ واجهه 5 مرات مع روما وليفربول، خرج منها بأربع خسائر وتعادل واحد.

وخسر صلاح أول مباراتين له أمام الفريق العريق وحينها كان مع روما الإيطالي، وفي المباراة الثالثة خرج بعد نصف ساعة بعد احتكاكه مع سيرجيو راموس قائد الأبيض الإسباني حينها، وهو ما يعتبره صلاح “ثأراً شخصياً”.

وعاد صلاح العام الماضي إلى مواجهة ريال مدريد مجدداً، لكنه خرج على يد فريق المدرب زين الدين زيدان، مسجلاً هدفاً واحداً في مباراة خسرها ليفربول 3-1 بدور ربع نهائي النسخة الماضية.

أتلتيكو مدريد

ولعب صلاح 4 مباريات أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، كانت البداية في ثمن نهائي نسخة 2019-2020 والتي ودع فريقه المسابقة خلالها بعد خسارته مرتين، وفي النسخة الحالية سجل هدفين في مباراة واحدة بدور المجموعات فاز بها فريقه 3-2، ثم كرر ليفربول انتصاره 2-0 .

إشبيلية

وفي موسم 2014-2015 كان صلاح يلعب لمصلحة فيورنتينا الإيطالي، ولاقى إشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي وخسر المباراتين بنتيجة 5-0 في المجموع، أما في موسمه الأول مع ليفربول فوقع مع الفريق الإسباني بذات المجموعة، تعادل الفريقان 2-2- في المواجهة الأولى وسجل صلاح هدفاً حينهاـ، وتعادل الفريقان 3-3 في المواجهة الثانية.

فياريال

وانتصر صلاح على فياريال 3 مرات، الأولى بقميص روما في بطولة الدوري الأوروبي 2016-2017 4-0 والتي صنع فيها هدفاً، وفي نصف نهائي النسخة الحالية التي فاز فيها ليفربول 2-0 و3-2 وصنع فيها النجم المصري هدفاً في كل مباراة.

برشلونة

وتعادل روما بوجود صلاح مع برشلونة الإسباني في مباراة مجموعات دوري الأبطال 2015-2016 1-1، وفي ملاقاته الثانية للعملاق الكاتالوني شهد خسارة ليفربول 3-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: www.alarabiya.net

رابط مختصر