نادال يترشح للنهائي بعد انسحاب منافسه زفيريف بسبب إصابة في الكاحل – سبورت

علي الدعيس
سبورت
نادال يترشح للنهائي بعد انسحاب منافسه زفيريف بسبب إصابة في الكاحل – سبورت

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

تمكن اللاعب الإسباني رافايل نادال من الترشح لنهائي فرنسا المفتوحة للتنس للمرة 14 الجمعة بعد ان أجبرت إصابة منافسه الألماني ألكسندر زفيريف على الانسحاب. ونقل زفيريف خلال المباراة على كرسي متحرك إلى خارج ملعب فيليب شاترييه، لكنه عاد بعد عدة دقائق على عكازات وقرر الانسحاب.
بعد ثلاث ساعات مثيرة من اللعب، صعد الإسباني رافايل نادال لنهائي فرنسا المفتوحة للتنس للمرة 14 الجمعة بعد أن أجبرت إصابة في الكاحل ألكسندر زفيريف المصنف الثالث على الانسحاب من مباراتهما في الدور قبل النهائي بينما كان اللاعب الألماني يتأخر 7-6 و6-6.
وارتقت المباراة بين الإسباني الحاصل على 13 لقبا في رولان غاروس المقامة على ملاعب رملية وهو رقم قياسي واللاعب الألماني الرائع الذي يقدم بدون شك أفضل لمحات من التنس في مسيرته لمستوى التوقعات لمدة ثلاث ساعات و13 دقيقة.
وتبادل اللاعبان الضربات من على الخط الخلفي وكسر الإرسال في عدة مناسبات كما أهدرا العديد من النقاط لحسم المجموعة. وأهدر زفيريف أربع نقاط لحسم المجموعة خلال الشوط الفاصل للمجموعة الأولى.
وتسبب اللاعب الألماني في مشاكل كثيرة لنادال قبل أن يسقط على الأرض ويصرخ من الألم بعدما أصيب بالتواء في الكاحل الأيمن أثناء محاولة مطاردة ضربة من نادال في النقطة الأخيرة من الشوط 12 في المجموعة الثانية. ونقل على كرسي متحرك إلى خارج ملعب فيليب شاترييه.
وبعد عدة دقائق خارج الملعب عاد اللاعب الألماني على عكازات وقرر الانسحاب. وسيلتقي نادال، الذي أكمل 36 عاما اليوم الجمعة ويطارد لقبه 22 في البطولات الأربع الكبرى ليمدد رقمه القياسي، مع الكرواتي مارين شيليتش أو النرويجي كاسبر رود في النهائي يوم الأحد.
وقال نادال: “أنا حزين جدا من أجله. قدم بطولة رائعة. إنه منافس جيد جدا في بطولات المحترفين. أعلم أنه كان يتوق بشدة للفوز ببطولة كبرى. “كانت مباراة قوية جدا. لعبنا أكثر من ثلاث ساعات ولم نصل إلى نهاية المجموعة الثانية. الصعود لنهائي رولان غاروس أمر رائع دائما لكني حزين لأن الأمور تحققت بهذا الشكل. مشاهدته يبكي لحظة صعبة جدا”.
وكان زفيريف البالغ عمره 25 عاما، والساعي للفوز بأول ألقابه الكبرى، ندا لنادال خلال مباراة اليوم حيث أهدر اللاعبان نقاطا لحسم المجموعة الأولى قبل أن يتفوق نادال في الشوط الفاصل بعد 91 دقيقة.
مجموعة مذهلة
وقال نادال: “بدأ المباراة بشكل مذهل. الفوز بالمجموعة الأولى كان معجزة تحققت لكني قاتلت وحاولت العثور على حلول. “عندما يكون زفيريف في أفضل حالاته يصبح لاعبا مذهلا. في ظل ارتفاع الرطوبة كان من الصعب علي إيقافه”.
ومع إغلاق سقف ملعب فيليب شاترييه بسبب الأمطار في العاصمة الفرنسية أخفق نادال في الحفاظ على ضربة إرساله في المجموعة الثانية ليتقدم زفيريف 5-3. لكن اللاعب الألماني فشل في حسم المجموعة لصالحه وكسر نادال إرساله مستفيدا من سلسلة من الأخطاء التي ارتكبها اللاعب الألماني من بينها ثلاثة أخطاء مزدوجة ليعادل النتيجة. ورفض زفيريف الاستسلام قبل إصابته في الكاحل.
 
ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: www.france24.com

رابط مختصر